Take a fresh look at your lifestyle.

أكاديمية البحث العلمى تفتح باب التقدم لعضوية الأكاديمية العربية الألمانية

0 83

كتبت : ريم علام

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مؤخرا عن فتح باب التقدم للباحثين الشباب  في مختلف التخصصات للتقدم بطلب الحصول علي عضوية الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات، علي أن يكون آخر موعد للتقدم هو 29  مارس القادم من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي www.asrt.sci.eg .

ويشترط  أن يكون مقدمو الطلبات تابعين لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أوأي بلد عربي ، ومرعلى حصولهم على درجة الدكتوراه من ثلاث  إلى عشر سنوات ، وذلك فى مجالات العلوم الطبيعية و الحيوية العلوم التقنية والفنون والعلوم الإجتماعية والإنسانيات .

ويعتبر التعاون العربي الألماني  فرصة لتعميق الحوار العلمي بين مصر وألمانيا وتعزيز التبادل البحثي بين الباحثين المصريين والألمان في مختلف التخصصات في وقت مبكر من حياتهم المهنية،

كما توفر الأكاديمية العربية الألمانية فرصًا لبناء الشراكات وتمويلًا لدعم المشروعات الإبداعية لأعضائها في مختلف مجالات البحث .

ويشترط كذلك أن يكون التقديم باللغة الإنجليزية من خلال الموقع التالي http://www.agya.info/cfm2020/

وقد تم الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم بمقر أكاديمية البحث العلمي عام 2018، وذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة من قِبل كلا الأكاديميتين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في برلين في يوليو 2017.

 وتهدف الأكاديمية لدعم التعاون المصري الألماني في مجال العلوم والتكنولوجيا بين العلماء الشباب في مصر وألمانيا والعالم العربي وبناء القدرات العلمية وفتح الطرق لنقل العلم وللتعاون المستقبلي بين الجهات المختلفة والأكاديمية.