Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل 6 مشروبات تعالج مشاكل الهضم في رمضان

0 132

يعاني الكثيرون من مشاكل الهضم بعد وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك نتيجة الإكثار من الأطعمة وعادات الأكل الخاطئة والإكثار من الدهون والأطعمة الدسمة.

وتلعب المشروبات العشبية الساخنة دوراً هاماً في التخفيف من مشاكل الهضم، لذلك نقدم لك مجموعة من هذه المشروبات، بحسب موقع ميديكال ديلي:

شاي الزنجبيل
يساعد الزنجبيل في عملية الهضم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للغثيان والتقيؤ، ويساهم في التخلص من الغازات ودعم حركات الأمعاء.

وأظهرت إحدى الدراسات تأثير الزنجبيل على العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الغثيان وآلام البطن وانتفاخ البطن، وكشفت أنه يزيد من قدرة الجهاز الهضمي على تحريك وهضم الطعام.

شاي النعناع
شاي النعناع لا يهدئ العقل فحسب، بل يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي و يعزز عملية الهضم الشاملة.
الشمر

لا يساعد فقط في عملية الهضم، بل يعمل أيضاً على التخفيف من رائحة الفم الكريهة خاصة بعد تناول وجبات الطعام، وفي أجزاء عديدة من الهند وباكستان يتم استهلاك بذور الشمر المحمصة كمعطر للفم.

جذر الهندباء
أظهرت إحدى الدراسات، أن التفاعلات الإنزيمية في الجسم التي تحدث نتيجة استهلاك الهندباء، يمكن أن تساعد في تحفيز عملية الهضم وبالتالي تخفيف الشعور بالانتفاخ.

الشاي الأخضر
يرتبط شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يساعد على التخفيف من اضطرايات الجهاز الهضمي، بما في ذلك الشعور بالانتفاخ والتهاب القولون التقرحي ومرض كرون.

البابونج
على الرغم من أن شاي البابونج معروف كمشروب يساعد على النوم، إلا أنه قد يساعد أيضاً في عملية الهضم، ويقلل من الانتفاخ عن طريق إرخاء عضلات الجهاز الهضمي، ويمكن استخدامه لعلاج الغازات وعسر الهضم والإسهال وتشنجات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى.

الكركم
يستخدم هذا العشب بشكل أساسي كعنصر أساسي في صنع الكاري، وهو معروف بفوائده الطبية المختلفة. ويُعرف الكركم بخصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي.