Take a fresh look at your lifestyle.

5 أطعمة ضرورية قبل ممارسة التمرينات الرياضة

0 21

تسير ممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي جنبا إلى جنب عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن.

وإلى جانب التمرين الصارم، تساعد التغذية الجيدة قبل جلسات التمرين، الجسم على الأداء بشكل أفضل وتقليل تلف العضلات، وبالتالي، من المهم أن يكون لديك فكرة واضحة عن النظام الغذائي قبل التمرين لتحقيق أقصى استفادة من التمارين التي تقوم بها.

وأشارت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة سيدني والمنشورة في ”مجلة التغذية“، إلى أن استهلاك الكربوهيدرات يمكن أن يزيد من قوتك لتحمل التمارين الصارمة ويساعدك على الأداء بشكل أفضل.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن موقع food.ndtv ذكر 5 أفكار للأغذية قبل التمرين، وهي:

الفاكهة وزبدة الجوز

من المعروف أن الفواكه مصدر طبيعي للعناصر الغذائية الأساسية في الجسم، فهي منخفضة السعرات الحرارية والدهون بشكل طبيعي وغنية بالكربوهيدرات الجيدة والبروتين والألياف.

كما أن الفاكهة تبقيك شاعرا بالامتلاء لفترة أطول وهي سهلة الهضم. من ناحية أخرى، فإن زبدة الجوز غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية، ما يجعل عملية فقدان الوزن فعّالة، وبالتالي، يمكن أن تكون الفاكهة الغنية بالكربوهيدرات مثل الموز وزبدة الجوز خيارات جيدة لوجبة ما قبل التمرين.

الزبادي والتوت

يعد كل من الزبادي والتوت مصدرا جيدا للكربوهيدرات والألياف، إذ يحتوي الزبادي على كل العناصر الغذائية الأساسية تقريبا، وهو جيد لتقوية المناعة وتعزيز صحة العظام.

كذلك فإن التوت غني أيضا بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، ما يساعد على طرد السموم من الجسم.

عجة البيض “الأومليت”

إن البيض منخفض السعرات الحرارية ويوفر مغذيات متوازنة مثل البروتين والفيتامينات والمعادن وما إلى ذلك، لذلك ينصح بتناول عجة من ثلاث بيضات قبل التمرين، خاصة في الصباح، لتحسين أداء العضلات.

الماء

من المهم جدا شرب كمية كافية من الماء قبل التمرين للحفاظ على رطوبة جسمك جيدا أثناء التمرين. ويُقترح شرب ما يقرب من 600 مل من الماء، حوالي ثلثي لتر، قبل الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية.

مخفوق البروتين

في بعض الأحيان يتم اقتراح مخفوق البروتين كوجبة ما قبل التمرين، وينصح بإضافة التوت المختلط إليه لزيادة قيمته الغذائية وإصلاح العضلات.