Take a fresh look at your lifestyle.

وقف تراخيص البناء بالقاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظات

0 103

ريم علام

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، قرارًا وزاريًا بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

كما نص القرار على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد دعا وزارة الداخلية والمحافظات بالقبض على مخالفي البناء؛ للتقليل من تلك الظاهرة، موضحا أنهم يقومون بالإفساد في الأرض.

وأضاف في كلمة له خلال افتتاح المرحلة الثالثة من “بشاير الخير “بالاسكندرية : “بقول للمحافظ إعرف أنت مين وبقول لمدير الأمن إعرف أنت مين، الأمن مش إنك تمسك مجرم أو إرهابي ولكن إنك تمنع فاسد أنه يفسد في الأرض وبلدك”.

و قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن هناك قرار 133 ألف قرار إزالة لمباني مخالفة بالمحافظة منذ 2011 حتى 2020، موضحا أن هذا العدد كبير جدا وجعل المحافظة تحصل على لقب عاصمة المخالفات.

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج “التاسعة” على التلفزيون المصري أن هناك 9 آلاف قرار إزالة فقط تم تنفيذها من إجمالي تلك القرارت خلال تلك المدة، موضحا أنه سيتم تشديد الإجراءات بعد توجيه الرئيس السيسي اليوم بالقبض على المخالفين.