Take a fresh look at your lifestyle.

وفاة أول إيطالي بفيروس كورونا ولبنان يؤكد اكتشاف أول حالة

0 26

ااا

.

 أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أمس عن موت مواطن ايطالي نتيجة إصابته بفيروس كورونا ليكون بذلك أول حالة ايطالية تتوفى نتيجة هذا الفيروس، والمتوفى يعيش فى مدينة بادوا بشمال إيطاليا ويصل عمره الى 67 عاما .

وكانت السلطات الصحية الايطالية قد أعلنت في وقت سابق يوم الجمعة عن وجود 15 حالة إصابة بفيروس كورونا في منطقة لومباردي الشمالية الغنية وحالتين في منطقة فينيتو المجاورة حيث تقع بادوا.

وفى سياق متصل أكد لبنان أمس أول إصابة بفيروس كورونا لامرأة عمرها 45 عاما وصلت من إيران يوم الخميس مع وجود حالتين أخريين محتملتين .

ووفقا لوكالة رويترز قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن في مؤتمر صحفي : إن المرأة المصابة نُقلت مباشرة من طائرة قادمة من مدينة قم الإيرانية يوم الخميس إلى الحجر الصحي بعد أن ظهرت عليها أعراض المرض.

وأضاف أنها معزولة في مستشفى رفيق الحريري في بيروت وأن شخصين آخرين كانا على الرحلة القادمة من قم ويشتبه في حملهما للفيروس سينقلان إلى المستشفى للخضوع للحجر الصحي أيضا.

وفي الصين قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم إنه تم تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أمس انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 76288 حالة حتى الآن.

ووصل عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس في الصين إلى 2345 حالة حتى نهاية يوم أمس ، في حين سجل إقليم هوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 109 حالات وفاة جديدة في حين توفي 90 شخصا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.

ااا