Take a fresh look at your lifestyle.

وزير قطاع الأعمال يحسم الجدل: لن نتراجع عن تصفية «الحديد والصلب»

0 139

ريم علام

حسم وزير قطاع الأعمال الجدل الدائر بشأن عن تراجع الحكومة عن تصفية شركة الحديد والصلب، استجابة لضغوط العاملين واعتصاماتهم.

وأكد الوزير هشام توفيق أنه لا تراجع عن تصفية شركة الحديد والصلب، رغم اعتصام عمالها، وتقديم استجواب للوزير بشأن تصفية الشركة.

ويرجع قرار التصفية إلى تراكم الخسائر التى بلغت 8.5 مليار جنيه، كما أن تقادم الماكينات أدى إلى تشغيل الشركة بطاقة إنتاجية لاتزيد على 10 %، حسب بيانات الوزارة.

ووافق المساهمون الإثنين الماضى فى اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تصفية شركة الحديد والصلب، حيث يتم تقسيمها إلى شركتين، الأولى الحديد والصلب، يتم تصفيتها، والثانية للمناجم والمحاجر.

وبدأ عمال شركة الحديد والصلب اعتصاما مفتوحا عقب قرار الجمعية العامة غير العادية رفضا لتصفية الشركة، كما قدم عضو مجلس النواب مصطفى بكرى، استجوابا بشأن تصفية الشركة.

وتستحوذ الحديد والصلب على معظم إنتاج الشركة الشقيقة فحم الكوك، والتى تنتج فحم الكوك الذى تحتاج إليه لتسخين أفران صهر الصلب، وهو ما أدى إلى ترديد البعض أن هناك قرارا قريبا بتصفية شركة فحم الكوك.

وفيما يخص شركة فحك الكوك أكد وزير قطاع الأعمال أن الحكومة لا تدرس تصفية فحم الكوك، ولكن هناك استشارى عالمى يدرس تطويرها.

اترك تعليقا