Take a fresh look at your lifestyle.

نقل رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا إلى العناية المشددة بعد تدهور حالته

0 9

تدهورت حالة بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا، ما دفع السلطات البريطانية للتحرك العاجل لإنقاذ حياته.

ونُقل رئيس الوزراء البريطاني الذي أصيب قبل عشرة أيام بفيروس كورونا، إلى العناية المركزة بعد تدهور وضعه الصحي، وفقا لما ذكره المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية.

وأدخل جونسون الأحد مستشفى بوسط لندن بعد استمرار ظهور أعراض (كوفيد-19) لإجراء بعض الفحوصات.

وأعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الإثنين أنه تم نقل جونسون إلى العناية المركزة بسبب تدهور وضعه الصحي غداة إدخاله أمس الأحد مستشفى بوسط لندن، للخضوع إلى فحوصات بسبب استمرار أعراض كوفيد-19 الذي أصيب به في 27 مارس الماضي.

وقال المتحدث باسم جونسون إن “الحال الصحية لرئيس الوزراء تدهورت وبناء على توجيهات فريقه الطبي تم إدخاله قسم العناية المركزة في المستشفى”.

وأوضح في بيان أن “رئيس الوزراء طلب من وزير الخارجية دومينيك راب، أن ينوب عنه حيثما تقتضي الضرورة”.

وبعد ساعات من إدخاله العناية المشددة، قالت وسائل إعلام بريطانية إن جونسون وضع على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكان جونسون أعلن في 27 مارس أنّه مصاب بكوفيد-19 وأنّ أعراضه طفيفة، وقرّر البقاء في حجر صحّ في مقر رئاسة الحكومة لسبعة أيام.

وكان مقررا أن يخرج من الحجر الجمعة، إلا أنّه قال في تسجيل فيديو نشر على تويتر “لقد تحسّنت حالتي لكن لا يزال لدي أحد العوارض”، مشيرًا الى أنه لا يزال يعاني “ارتفاعا في الحرارة”.

ونُقل جونسون للمستشفى يوم الأحد وخضع لفحوص يوم الاثنين بعد أن ظهرت عليه أعراض متواصلة لكوفيد-19 على مدى عشرة أيام، لكن الحكومة قالت إن معنوياته عالية ويؤدي واجبات منصبه، قبل أن يتم نقله إلى العناية المركزة.

وتخطت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في بريطانيا عتبة الخمسة آلاف، وفق ما أظهرت أرقام رسمية نشرت الإثنين، بيّنت وفاة 439 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينهم طفل في الخامسة من عمره.

كما أصيبت في وقت سابق، وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية نادين دوريز بفيروس كورونا.

وجاء في تغريدة لوزارة الصحة أنه “اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء الخامس من أبريل أصبحت حصيلة الوفيات في صفوف المصابين بفيروس كورونا المستجد في مستشفيات المملكة المتحدة 5,373”.

كما ازداد عدد الإصابات اليومية طوال الأسبوع الماضي، متجاوزا خلال عطلة نهاية الأسبوع الحصيلة المسجلة في إيطاليا.