Take a fresh look at your lifestyle.

نسخة كاملة من دليل المشروعات البحثية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية

0 124

ريم علام

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أمس الخميس عن المشروعات البحثية، المقرر على طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، القيام بها كشرط للنجاح والانتقال للصف الدراسي التالي.

وعرض الموقع الرسمي للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بالتتفصيل المشروعات البحثية المطلوبة من كل عام دراسي وعدد الكلمات المطلوبة وطريقة كتابة البحث بجانب نماذج جاهزة للكتابة. والتقرير الذي بين ايديكم سيعرض لكم كافة التعليمات بالتفصيل.

وأكد الوزير على أن المشروعات البحثية هي وسيلة مختلفة لتقييم الطلاب ومن خلالها يتعلم الطالب طريقة البحث وكيفية صياغة الأفكار وكتابة المراجع، ناصحا الآباء والطلبة بعدم القلق بشأن المشروعات مع الالتزام بالمعايير المطلوبة من قبل الوزارة فيما يتعلق بكل سنة دراسية.

وقال شوقي إنه بالنسبة للمشروعات المطلوبة من الصف الثالث الابتدائى وحتى السادس الابتدائي هي واحدة من أربع مشروعات (السياحة، الصحة، المياه، الطاقة) وعلى الطالب أن يختار مجالا واحدا من المجالات الأربعة ليتم مشروعه البحثي فيه.

وأوضح الوزير أن كل محور من المحاور يتضمن مجموعة من الأسئلة أو المطالب التي يجب أن يستوفيها الطالب في مشروعه، وهناك مجموعة من الكلمات المفتاحية أمام كل محور، حيث يستخدم الطالب تلك الكلمات في البحث على المكتبة الرقمية ليحصل على المعلومات التي يمكن إضافتها في الأبحاث.

«علَّامة» يضع بين أيديكم دليل المشروعات البحثية المقررة لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، كما يمكنكم الاطلاع على كافة التفاصيل وتحميل قوالب تنفيذ المشروعات من (هنــــــا)