Take a fresh look at your lifestyle.

ميزة جديدة تتيح إقفال “فيسبوك ماسنجر” عبر بصمة الوجه.. إليكم طريقة التفعيل

0 220

ريم علام

أطلقت فيس بوك تحديثها الجديد لتطبيق مسنجر لمستخدمي iOS يدعم المصادقة البيومترية.

ومع الإصدار 274.1 للتطبيق، يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الآن قفل الجهاز باستخدام ميزة Face ID أو Touch ID اعتماداً على إمكانيات الجهاز، وهي ميزة مفيدة في حجب المحادثات الخاصة عن المتطفلين.

ويعد إعداد هذه الميزة بسيطاً للغاية، ويمكن استخدامها بعد ترقية تطبيق فيس بوك مسنجر إلى أحدث إصدار من متجر التطبيقات، ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين، ثم مرر لأسفل وانقر على الخصوصية ثم على قفل التطبيق.

انقر بعد ذلك على Require Face ID أوRequire Touch ID لتشغيل أو إغلاق هذه الميزة. وعند التحويل إلى وضعية التشغيل، ستحصل على خيارلقفل فيس بوك مسنجر فوراً بعد الخروج منه، أو بعد دقيقة واحدة أو 15 دقيقة أو حتى ساعة كاملة.

وضع في اعتبارك أنه حتى مع تشغيل قفل التطبيق، لا يزال بإمكانك رؤية إشعارات الرسائل والمكالمات دون إلغاء قفل التطبيق.

وقال متحدث باسم شركة فيس بوك إن ميزة قفل التطبيق ستكون متوفرة على أجهزة أندرويد خلال الأشهر القليلة القادمة، مما يسمح لمستخدمي الهواتف التي تعمل بهذا النظام بقفل محادثاتهم بطريقة المصادقة البيومترية.

يذكر أن فيسبوك أدرجت في العام الماضي ميزة المصادقة البيومترية على تطبيق واتساب، مما سمح لمستخدمي هواتف آيفون يقفل واتس أب على هواتفهم الذكية، من خلال تنشيط Face ID أو Touch ID، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس.