Take a fresh look at your lifestyle.

المصرف المتحد يطرح البطاقات«اللاتلامسية» للعملاء بجميع فروعه

0 29

كتبت: ريم علام

طرح المصرف المتحد مجموعة من البطاقات اللاتلامسية لعملائه في جميع فروعه البالغ عددها 64 فرعا والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك كاجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا المستحدث عبر استخدام النقود الورقية أو المعدنية أو وسائل الدفع التقليدية.

وقال اشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد :إن خطر التعامل بالعملات الورقية أوالمعدنية أو وسائل الدفع التقليدية يساعد في انتقال الفيروس عبر ملامسة النقود.

وأضاف أنه لهذا السبب تم إطلاق البطاقات اللاتلامسية التي تقلل من التدخل البشري، مشيرا إلى أنها بطاقات ذكية يتم تمريرها علي جميع أجهزة الدفع الالكترونية التقليدية أو الحديثة مثل: أجهزة الوحدات الحسابية point of sales– الانترنت … وغيرها، بحيث تتم عملية الشراء والدفع من خلالها دون أي تدخل بشري أو احتكاك بالأسطح كما تسمح البطاقة اللاتلامسية بالتعامل علي مبالغ بسيطة وصولا إلى الحد المصرح به من قبل البنك المركزي المصري.

وتمتاز البطاقة بسرعة فائقة عند إجراء أي عملية دفع دون الحاجه إلى إدخال رقم سري طبقاً للحد المصرح به وهذا لا يقلل من عنصر الأمان الخاص بالبطاقات لأنها مؤمنة تماماً وفقا لأحدث وأعلى منظومات الجودة الدولية.

وأشار أشرف القاضي إلى أن المصرف المتحد يستعد حاليا لتحويل حزمة البطاقات لديه للعمل بخاصية “اللاتلامسية” لما لها من مميزات كبيرة في جذب شريحة مهمة من المجتمع المصري الذى يسعى إلى السرعة و السهولة فى استخدام البطاقات الائتمانية بالإضافة إلى توسيع قاعدة الشمول المالي للتحول لمجتمع غير نقدى.

وبجانب البطاقات اللاتلامسية اتخذ المصرف المتحد عدد من الإجراءات الاحترازية والتي تحد من انتشار فيروس كورونا بين العملاء والموظفين أهمها تطهير فروع البنك على مستوى الجمهورية وإطلاق حملة للتوعية بالفيروس وطرق الوقاية منه.