Take a fresh look at your lifestyle.

مسابقة الفيزياء لطلاب جامعة الطفل تتلقى طلبات التقديم

0 338


الفائزون يحصلون علي منحة تدريب بالمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

ريم علام

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن بدء التقديم لمسابقة الفيزياء لعام 2020، وهي موجهة للطلاب الذين التحقوا ببرنامج “جامعة الطفل” في المرحلة السنية من 13-15 سنة بشرط أن يكون التقديم ببيانات ولي الأمرفي موعد أقصاه 30 يوليو الحالي .

وفتحت الأكاديمية باب التقدم اعتبارا من الأمس من خلال موقعها الإلكتروني www.asrt.sci.eg ، وعلي من يرغب في الإطلاع علي جميع مواد المسابقة واستمارة وشروط التقدم يمككنه زيارة موقع جامعة الطفل www.Childuni.asrt.sci.eg.

وبرنامج جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم بهدف اكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، واستقبل البرنامج حتي الآن ما يقرب من 16500 طالب في 39 جامعة حكومية وخاصة ومركز بحثي.


وقالت أكاديمية البحث العلمي في بيانها إن الهدف من المسابقة هو رفع كفاءة طلاب جامعة الطفل ومن المقرر أن يتم قبول 200 طالب ضمن المسابقة بأسبقية التقدم.

وللمقبولين بالمسابقة طبقاً للعدد المذكور الحق في استخدام المواد التعليمية والتدريب على الامتحان النهائي من المصادر المتاحة على موقع جامعة الطفل.

وسيخضع الطلاب لامتحان إلكتروني يوم 20 يوليو 2020؛ لاختبار مهاراتهم خلال مدة المسابقة وتصفيتهم إلي 30 طالبا بناءاً علي نتائج الامتحان، ثم ينتقل الطلاب للمرحلة الثانية أمام لجنة الفيزياء بجامعة الطفل من خلال امتحان شفوي ليتم اختيار 5 طلاب فائزين في المسابقة.

وستمنح أكاديمية البحث العلمي الفرصة للطلاب الذين وصلوا للمرحلة النهائية فرصة للتدريب الصيفي في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين المعهد والأكاديمية.

وسيتم إعلان النتائج على الموقع الرسمي للأكاديمية وموقع وصفحة الفيس بوك لجامعة الطفل.

اترك تعليقا