Take a fresh look at your lifestyle.

“كورونا” يسجل حضوره الأول في 4 دول عربية.. أرقام مرعبة للضحايا والمصابين

0 229

أعلنت أمس الإثنين، 4 دول عربية اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد حوالي شهرين من إعلان اكتشاف بؤرة المرض في ووهان الصينية.

ويواصل فيروس “كورونا” تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان أصدرته، اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة لمواطن قادم من إيران.

وذكرت الوزارة، في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”: “الصحة تعلن عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، دون أن يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران”.

فيما أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، والمصاب هو أردني قضى عدة أيام في الحجر الصحي بعد عودته من إيطاليا قبل أسبوعين.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بأن المصاب نقل إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة في العاصمة عمان، فيما أكد وزير الصحة سعد جابر التحفظ على شخص آخر بالحجر الصحي للاشتباه بإصابته بكورونا.

وأضاف جابر أن السلطات الصحية أرسلت فريقا طبيا متخصصا لتعقيم منزل المصاب وفرض الحجر المنزلي على عائلته لمدة 14 يوما.

وأكد أنه في حال ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الأردن إلى 20 شخصا سيتم إغلاق المدارس ومنع التجمعات.

من جانبها، سجلت وزارة الصحة التونسية بعد ظهر اليوم الاثنين، أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، وهي حالة واردة لتونسي عائد من إيطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة.

كما أعلنت وزارة الصحة في المغرب، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، جرى تأكيدها مخبريا بمعهد “باستور المغرب”، لدى مواطن مغربي مقيم في إيطاليا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة الحجر الصحي بمستشفى مولاي يوسف في الدار البيضاء، حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا، كما بلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم نحو 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد.