Take a fresh look at your lifestyle.

كورونا حول العالم.. الإصابات تتخطى 2.5 مليون والوفيات 106 آلاف.. والقادم أصعب

0 112

وكالات:

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد حول العالم تخطي ٢،٥ حالة ، و١٠٦ آلاف حالة وفاة.

وأشار إلى أن معظم دول العالم لاتزال في المراحل الأولى من الوباء ولايزال الطريق طويلاً وسنشهد المزيد من الإصابات والوفيات، حيث سيبقي هذا الفيروس معنا فترة طويلة.

وتابع: “نظرا للخطورة الشديدة لهذا الفيروس يتعين الاستعداد جيدا لمواجهته علي المدي الطويل، وأن المنظمة تقدم الدعم لكل دول العالم وترسل وفود الخبراء للمساعدة في إدارة الأزمة والتدريب والتشخيص والعلاج وتقدم الإرشادات وتساعد في وضع الخطط الوطنية”.

وأضاف “أن المنظمة تتابع وترصد تطور استعداد الدول، حيث إن ٧٨ %؜ من دول العالم لديها خطة استجابة، و ٦٦ % لديها البنية التحتية الطبية الجيدة لمواجهة الوباء، و٧٦ %؜ لديها أماكن مجهزة لعزل المصابين ، و٩١%؜ لديها القدرات المعملية اللازمة لتشخيص فيروس كورونا (كوفيد ١٩)”.

وطالب أدهانوم الجميع بالصبر وعدم الانزعاج من القيود المفروضة وسياسات الإغلاق، وعدم التعجل لمواصلة حياتهم كما كانت في الماضي قبل الوباء، مشيرًا إلى أن العالم لا يمكن أن يعود كما كان سابقًا قبل (كوفيد ١٩)، ويتعين علي كل فرد المشاركة في جهود منع تفشي العدوى.

كما طالب الحكومات بمواصلة الاختبارات والتشخيص وعزل المصابين وعلاجهم وتتبع المخالطين وعزلهم وعلاجهم.