Take a fresh look at your lifestyle.

قفزة كبيرة في معدل إصابات كورونا بالسعودية.. بينهم 260 طفلًا

0 115

ريم علام

سجلت المملكة العربية السعودية قفزة مرعبة في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، بجانب 10 وفيات بالفيروس التاجي.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، عن تسجيل 2840 حالة مؤكدة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، توزعت في مختلف المدن والمناطق، بينهم ما يزيد على 300 طفل.

وقال متحدث الوزارة، محمد العبد العالي، إن المملكة سجلت على مدار الساعات الماضية 10 وفيات جديدة لحالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، فيما تم تسجيل 1797 حالة تعافي جديدة.

وأشار متحدث الصحة السعودية إلى أن إجمالي الحالات التراكمي في المملكة بلغ 52016 حالة، فيما بلغت الحالات النشطة 28048 منها حرجة 166، وسجلت المملكة إجمالي حالات تعافي بلغت 23666، بينما ارتفعت الوفيات الإجمالية إلى 302 حالة وفاة.

ومن جانبه، حذر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية من مخالفة تعليمات الأمن خلال منع التجول، مؤكدا أن التجمعات والزيارات العائلية تعد من أبرز أسباب تفشي الفيروس في المملكة.

وشدد على أن الأوقات المسموح بها بالتجول تهدف إلى تمكين الجميع من قضاء احتياجاتهم الضرورية القصوى، وليس للزيارات والتجمعات المخالفة للوائح.

وأوضح متحدث الداخلية أن وزارة الصحة كشفت خلال الأيام الماضية عن معدلات كبيرة لإصابة نساء وأطفال بالفيروس نتيجة الزيارات العائلية والتنقل من مواقع إلى أخرى.

وحذر من استخدام تصاريح لغير المصرحين لهم بالتنقل خلال منع التجول، أو استخدامها خارج الأوقات الخاصة بمنع التجول، لافتا إلى أن العقوبة لا تقل عن 10 آلاف ريال، ولا تزيد عن 100 ألف، أو السجن بمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، أو بهما معاً.