Take a fresh look at your lifestyle.

عن الموقع

هل تحب قراءة العلوم ولكن بدون تعقيدات ؟ وهل تريد أن تعرف الطرق الصحيحة للأكل والشرب واللبس وأيضا النوم والمذاكرة من وجهة نظر العلم

فكرت تعرف ماهو آخر ما توصلت اليه الأبحاث العلمية فى مجال الصحة والطب والعلوم وكمان البيئة والمناخ ولكن المشكلة صعوبتها وأنك لاتستطيع فهمها ؟

نفسك تعمل مشروعك أو تنشئ شركة خاصة بيك ومش عارف تبدأ منين أو تجيب تمويل إزاي أو ايه هي مبادرات ريادة الأعمال اللي ممكن تساعدك ؟

عاوز تعرف إيه هى التصرفات الخطأ التى تمارسها ويمكن أن تدمر حياتك وحياة أسرتك علشان تصححها بسرعة .

كل دة وأكتر احنا  نقدمهولك من خلال موقعنا “علًامة” اللى هدفه الأول هو تقديم العلوم فى مختلف المجالات وتبسيطها بحيث يسهل على المواطن العادي غير المتخصص فهمها ، وهذا لايعني أن الموقع سيهمل البحاث المتخصصين لأن من أهدافه أيضا تقديم الأبحاث الجديدة والنصائح للباحثين  وتغطية أخبار المراكز والوزارات البحثية.

يمكن تقول البحث العلمى حاجة بعيدة عني تماما وأنا ماليش فيها، بس الحقيقة دة هذا خطأ لأن العلوم وثيقة الصلة بكل شئ في حياتنا بداية من الطريقة الصحيحة لشرب المياه وتسوية الطعام وحتى أصعب وأعقد الأمور وموقعنا هدفه يعرفك العلم والأبحاث بيقولوا ايه علشان تكون حياتك أكثر صحة وفاعلية .

الدنيا عمالة تتغيرمن حولنا والعالم كله بيحذر من تغيرات مناخية شديدة هتقلب الكرة الأرضية رأسا على عقب وهتأثر على المياه والأنهار والبحاروالأراضي الزراعية والتلوث وغيرها وغيرها الموقع من أهم أهدافه إنه يتكلم عن المشكلات دي ويعرفك ايه هي وازاي تتصرف بطريقة علمية وصحيحة علشان تقلل من اي مخاطر ممكن تتعرض لها وكل دة بطريقة سهلة وبسيطة . وهاوجز لحضراتكم أهداف الموقع فى نقاط محدد

  • أولا احنا لاحظنا إن هناك فجوة كبيرة بين البحث العلمي فى مصر والمجهود المبذول فيه من جهة وبين ما يعرفه الناس عن هذا المجال من جهة تانية وهذا بالرغم من إن البحث العلمي مرتبط بكل ما يحيط بنا من “الإبرة للصاروخ” كما يقول المثل الشعبي المصري ومن خلال استطلاع آراء عينة من الجمهور عرفنا أن السبب هو صعوبة فهم الأبحاث العلمية البحتة ومصطلحاتها ومن هنا جاءت فكرة الموقع والذي يتمثل هدفه الأول في ( تبسيط العلوم) ولكن بدون الانهيار باللغة العربية  بحيث ننزل على أرض الواقع ونقدم للقارئ الموضوع بداية من نقطة بسيطة جدا تتعلق بحياته الشخصية ومنها ننطلق للأبحاث العلمية التي تناولت هذا الموضوع ونعرفه الطريقة الصحيحة للتعامل في كل أمور حياته .
  • ثانيا : الصحف في الفترة الأخيرة ومع ارتفاع أسعار الورق للأسف تم إلغاء الصفحات المتخصصة بالجرائد الورقية وعدم الاهتمام الكافي في الجرائد الالكترونية التي تهتم بتغطية الأخبار العلمية بسبب صعوبة التخصص ومن خلال موقعنا نهدف لإعادة اهتمام الصحافة المصرية بالعلم والعلماء خصوصا إن التوجه العالمي يهتم بدرجة كبيرة بالصحافة العلمية وصحافة البيئة والمناخ .
  • ريادة الأعمال مصطلح جديد بدأ يتردد بقوة فى المراكز البحثية ووزارة البحث العلمى ولكن برغم ذلم الكثير من الشباب لايعرف غنع شئ ويتراجع عن تأسيس شركته أو مشروعه بسبب التمويل في موقع علامة خصصنا باب عبقرينو لتسليط الضوء على هذه المبادرات وأيضا عرض نماذج حقيقية لأشخاص استفادوا بالمبادرا وأنشأوا مشروعاتهم الخاصة .
  • ثالثا : بما إن التمويل هو المشكلة الرئيسية التي تواجه البحث العلمي وتواجه أي شاب يريد أن يبني مشروعه الخاص لذلك كان لا يمكن أن نغفل جانب الاقتصاد وخصصنا قسم سايكونومي الذي يهتم بمتابعة الجانب الاقتصادي للبحث العلمي خاصة مع التوجه الأخير لدعم الأبحاث التي تنتج مخرجا ملموسا يعزز الصناعة الوطنية كما توسعنا أكثر وخصصنا قسما خاصا مال وأعمال لمتابعة أخبار الاقتصاد المحلية والعالمية لنكون بذلك اول موقع علمي اقتصادي في مصر .
  • نتمني أن ننجح في تحقيق أهدافنا وأن نكون عند حسن الظن .