Take a fresh look at your lifestyle.

عاجل| وفاة أول حالة مصرية بسبب فيروس «كورونا»

0 872

كتبت – ريم علام:

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، تفاصيل تسجيل أول حالة وفاة في مصر، بسبب فيروس كورونا.

وقال مجاهد، في بيان قبل قليل، إن حالة الوفاة هي لسيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الدقهلية، حيث استقبلتها مستشفى صدر المنصورة وهى تعاني من التهاب رئوي حاد صباح أمس الأربعاء.

وأضاف متحدث الصحة، أنه على الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد مساء أمس، وتم نقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت اليوم.

وسجلت وزارة الصحة والسكان 13 حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد في مصر، ليرتفع حالة الاصابة في مصر إلى 80 حالة بشكل رسمي.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي أن ذلك جاء ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الحالات من ضمنهم 10 مصريين و3 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، لافتًا إلى أن هناك حالة من ضمنهم توفيت اليوم.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفاءهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الـ 12 حالة التي غادرت مستشفى العزل اليوم، من ضمنهم 7 مصريين و 5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.