Take a fresh look at your lifestyle.

طارق عامر: المواطنون سحبوا 30 مليار جنيه خلال أيام

0 80

ريم علام

أكد محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، أن المواطنين المصريين سحبوا 30 مليار جنيه (1.9 مليار دولار) من البنوك على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وتأتي تصريحات المحافظ طارق عامر بعدما قرر البنك المركزي اليوم وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأصبح الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك عشرة آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، والحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي خمسة آلاف جنيه. ويُستثنى من ذلك سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

وشدد “عامر” في تصريحاته لقناة “صدى البلد” على أهمية تقنين السحب النقدي من البنوك في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها مصر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال عامر: “وجدنا الأفراد يسحبون مبالغ من البنوك وهم في غير احتياج لها.. سحبوا 30 مليار جنيه في الثلاثة أسابيع الماضية. نريد بعض الانضباط.. نحن في مجتمع ولازم نفكر في الآخرين.. أرجو إن الناس تتفهم أن هذا تنظيم للأمور ولابد أن يتم”.

وأوضح مصرفي بأحد البنوك الحكومية أن الهدف من القرارات الجديدة محاولة خفض القوة الشرائية ومواجهة التضخم والحفاظ على مخزون البلاد من السلع الأساسية.

محافظ البنك المركزي: تم ضخ 50 مليار جنيه لتمويل الوحدات لمتوسطى الدخل

عاجل| محافظ البنك المركزي: البنوك ضخت 50 مليار جنيه لتمويل الوحدات لمتوسطى الدخل بفترة سداد 20 سنة للتفاصيل : http://www.bankygate.com/8922all copyright reserved قناة صدى البلد

Geplaatst door ‎Banky – بنكي‎ op Zondag 29 maart 2020