Take a fresh look at your lifestyle.

«صلاح» يقود ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا (فيديو)

0 20

علَّامة – خاص:

حقق نادي ليفربول الإنجليزي لقب الدوري العام “البريميرليج” بعد انتظار دام لأكثر من 30 عاما منذ آخر تتويج للفريق باللقب المحلي عام 1990.

وتوج “الريدز” باللقب الـ 19 في تاريخه، قبل قليل، بعد تغلب تشيلسي على مطارد ليفربول المباشر مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وأنهت الهزيمة آمال مانشستر سيتي الحسابية في ملاحقة ليفربول بعدما توقف عند 63 نقطة بفارق 23 نقطة عن المتصدر قبل 7 جولات فقط من ختام البطولة، ليفوز “الريدز” باللقب بعد طول انتظار.

وكان للنجم المصري محمد صلاح الملقب بـ “فخر العرب” مهاجم الريدز، دوراً هاماً في تتويج فريقه بلقب البريميرليج الغائب منذ 30 عاماً، وساهم صلاح في اقتناص 12 نقطة في مشوار ليفربول لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي خلال موسم 2019-2020.

ويعد صلاح هداف ليفربول خلال النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي “بريميرليج”، بعد أن سجل 17 هدفاً حتى الآن خلال 26 مباراة.

ويعد لقب الدوري العام هو اللقب الرابع لصلاح مع ليفربول، بعدما تُوج مع الريدز بدوري أبطال أوروبا في النهائي الذي أحرز فيه هدف السبق المبكر لفريقه في شباك توتنهام هوتسبير، بجانب الفوز ببطولتي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يرفع درع الدوري الممتاز في إنجلترا، وذلك في موسمه الثالث مع ليفربول، حيث بات أحد أبرز اللاعبين في تاريخ بريميرليج، وهو الأنجح في تاريخ المسابقة على صعيد نسبة فوز فريقه بين اللاعبين الذي خاضوا 100 مباراة أو أكثر.