Take a fresh look at your lifestyle.

مصر ترفع أسعار كهرباء المنازل بنسبة 19%.. تعرف على الأسعار الجديدة

0 174

ريم علام

اتخذت الحكومة المصرية قرارات اقتصادية عديدة أثقلت كاهل المواطنين بمزيد من الأعباء الاقتصادية في ظل تفاقم جائحة كورونا، وتأثيراتها السلبية على عديد القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وبعد أيام من إقرار قانون لتنمية موارد الدولة عبر فرض رسوم على كافة الأنشطة التجارية والاقتصادية، وكذلك البنزين والسولار، عادت الحكومة لتقرر رفع أسعار الكهرباء مجددا في صدمة جديدة للمواطنين.

وأعلن وزير الكهرباء ،محمد شاكر، إنه سيتم زيادة أسعار الكهرباء للمنازل بنسبة 19%، لافتا إلى أن الزيادة المقترحة لا تمس القاعدة العريضة من المستهلكين، حيث إن شريحة من 100 إلى 200 كيلووات يمثلون 36% من عدد المستهلكين، فيما يمثل 650 كيلوات في الشهر 2.5% فقط.

وقال شاكر، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إن الزيادة قلت عن العام الماضي بنحو 4% حيث كانت 23%.

وذكر الوزير أن عملية رفع الدعم بدأت من 2014، وكان مقرر أن تنتهي العام المقبل، إلا أنها امتدت لثلاث سنوات جديدة بسبب وباء “كوفيد-19”.

وجاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في مقر الوزارة، للإعلان عن المرحلة السابعة من تعريفة استهلاك الكهرباء للقطاع المنزلي والصناعي والزراعي للعام المالي الحالي، والتي سيتم تطبيقها على استهلاك التيار بداية من أول يوليو المقبل.