Take a fresh look at your lifestyle.

صدمة جديدة.. اكتشاف أول إصابة كورونا بين موظفي البنوك المصرية

0 69

ريم علام

تصاعدت وتيرة الكشف عن الإصابة بكورونا بمتوالية هندسية خلال اليومين الماضين داخل مصر، إذ أعلنت الصحة اكتشاف 70 حالة جديدة ووفاة 4 أشخاص في يومين فقط.

وأعلنت الجهات المسؤولة عن اول إصابة بالفيروس داخل القطاع المصرفي المصري وسجلت الصحة إصابة لأحد موظفي المقر الرئيسي ببنك “التجاري وفا”.

وأكد “التجارى وفا بنك ايجيبت” الأنباء المتداولة، مشيرا إلى إصابة موظف بالمقر الرئيسي بالبنك بفيروس كورونا، ولفت إلى أن حالته مستقرة ويخضع حاليا للعلاج من قبل وزارة الصحة.

وشدد البنك على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية بشكل استباقى قبل ظهور أية حالات أخري، حيث تجتمع اللجنة التنفيذية ولجنة إدارة الأزمات بالبنك على الأقل مرة واحدة كل يوم اعتباراً من يوم الخميس 5 مارس الماضى للوقوف على آخر المستجدات واتخاذ ما يلزم من قرارات لتجنب حدوث أي عدوى داخل اماكن العمل.

وأضاف البنك فى بيان له أنه إعمالاً بمبدأ الشفافية وإنطلاقاً من مسؤوليته تجاه الموظفين والعملاء، فقد قام البنك على الفور بإبلاغ جميع الموظفين فور التأكد من ثبوت حالة الإصابة.

إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والموصى بها من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية والبنك المركزي المصري مع تطهير وتعقيم المبنى بالكامل، وحصر جميع الموظفين الذين تعاملوا او اختلطوا بالمصاب ومنحهم إجازات فورية اعتباراً من اليوم للقيام بإجراءات الحجر المنزلى المتعارف عليها.

وأخطر”التجاري وفا” جميع العملاء الذين اختلط بهم الموظف المصاب لكي يتخذوا نفس الاحتياطات وقد أبدوا امتنانهم لحرفية البنك وعلاقاته المتميزة بعملائه.

ويؤكد التجاري وفا بنك إيجيبت أن سلامة وأمن الموظفين والعملاء تأتى على رأس أولويات المؤسسة وأن اللجنة التنفيذية ولجنة إدارة الأزمات بالبنك في اجتماع دائم لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من فرص انتشار الفيروس والتصدي لهذه الأزمة العالمية.

ونوه البنك أنه أنه يتابع بشكل لصيق الحالة الصحية للموظف العزيز ونتمنى له نيابة عن جميع العاملين بالبنك الشفاء العاجل.