Take a fresh look at your lifestyle.

رسميًا.. تعديل مواعيد حظر التجول خلال رمضان، #أهلا_رمضان، #رمضانيات_علَّامة

0 122

ريم علام

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الخميس، إن حظر التجول الذي فرضته مصر في مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، سيتم تعديله ليكون من 9 مساء إلى 6 صباحا في شهر رمضان الذي تبدأ أولى أيامه غدا الجمعة.

وأكد مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي بشأن تطورات مرض كوفيد-19، أنه مع نهاية شهر رمضان ستتخذ الحكومة إجراءات جديدة للتعايش مع فيروس كورونا، مضيفا أنه “على البشرية التعايش مع فيروس كورونا”.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي في ظل انتشار فيروس كورونا، أوضح مدبولي: “حرصنا على إحداث توازن بين سلامة المواطن وتقليل خسائر الاقتصاد المصري”، مضيفا أن الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر ساهم في تخفيف تداعيات المرض.

وتوقع رئيس الوزراء زيادة أعداد الإصابات بالفيروس، مشيرا إلى أن هناك احتياطي كبير من مستشفيات الجيش والشرطة لدعم المستشفيات العامة إذا لزم الأمر. وأشار مدبولي إلى أن عودة الحياة إلى طبيعتها يتطلب الحرص على بعض الإجراءات الوقائية.

وأغلقت السلطات المصرية المدارس ودور العبادة، وفرضت حظر تجول ليليا منذ أن رصدت أول تفش لفيروس كورونا، الشهر الماضي.

وفي أحدث بيان صادر من وزارة الصحة والسكان، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 3659 حالة من ضمنهم 935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و276 حالة وفاة”.