Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الوزراء: مد تعليق الدراسة أسبوعين آخرين للحد من انتشار كورونا

0 191

كتبت: ريم علام

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، مد تعليق المدارس والمعاهد والجامعات لمدة أسبوعين آخرين بعد انتهاء التعليق الحالي للدراسة والذي كان مقرر له يوم 29 مارس.

وقال مدبولي إن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة بعد أن تزايدت أعداد الإصابات بالفيروس مؤخرا.

وأعلن رئيس الوزراء عن حزمة من الإجراءات الأخرى وهي:

أولا: حظر حركة المواطنين على الطرق العامة اعتبارا من السابعة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي. 

ثانيا: يصاحب قرار حظر التجول إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة من اليوم التالي.

ثالثا: غلق كافة المحال التجارية والحرفية والمولات من الخامسة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت ويستثنى من ذلك المخابز والصيدليات والسوبر ماركت خارج المولات التجارية.

رابعا: غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم والملاهي الليلية غلقا كاملا وبالنسبة للمطاعم يقتصر العمل فيها على توصيل الطلبات فقط.

خامسا: تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمصالح الحكومية مثل الشهر العقاري وتصاريح العمل ورخص البناء واستخراج البطاقات طوال فترة الأسبوعين.

سادسا: استمرار العمل بقرار خفض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية والقطاع العام وقطاع الأعمال لمدة أسبوعين آخرين بعد انتهاء الفترة الحالية المقرر لها 1 أبريل ويستثنى من ذلك فقط المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها.