Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الوزراء عن كورونا: احذروا.. القادم أصعب

0 166

ريم علام

اجتمعت اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا اليوم الخميس، بمشاركة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك 850 إصابة بفيروس كورونا، ما يعني أن مصر في المرحلة المتوسطة على صعيد الإصابات بفيروس كورونا، ولا زلنا بعيدين عن المرحلة الثالثة، مؤكدًا أن تلك المرحلة تلقي علينا أعباء للتكاتف من أجل الحفاظ على التواجد في تلك المرحلة.

وأوضح “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن متوسط الإصابات هذا الأسبوع سيصل من 70 إلى 80 حالة ويتزايد الأسبوع بعد القادم، مبينًا أن هذا لا يقلق وما يقلق هو اكتشاف مئات الإصابات في يوم واحد.

وأكد رئيس الوزراء على أن مصر لا تزال بعيدة عن المرحلة الخطيرة فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرا إلى أنه تم إغلاق عدد من القرى للحد من انتشار الفيروس.

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتحية إلى المواطنين بعد الالتزام بشكل كبير بقرارات الحكومة بشأن حظر الحركة لمواجهة فيروس كورونا، مبينًا أن المواطن استشعر أن تلك القرارات في صالحه.

وفي وقت سابق، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى شرح مفصّل عن موقف فيروس كورونا المستجد في مصر، والذي عرضته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان صحفي، إن الشرح المفصّل كشف أن مصر لا تزال في مرحلة آمنة ومستقرة مقارنة بدول أخرى متقدمة تفشى فيها الوباء بشكل ملحوظ.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة زايد، إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها، يُعزى سببها، بنسبة كبيرة، إلى الوافدين إلى أرض البلاد، والمخالطين لهم.

وأضافت الوزيرة، أن إجراءات العزل وحظر الحركة لعبت دورًا ملحوظًا في ثبات الأعداد في بعض المحافظات كمحافظتي البحر الأحمر والأقصر؛ نظراً لتوقف مصدر العدوى من الأفواج السياحية، وأن القرى التي تم عزلها، لم يظهر بها حالات جديدة حتى تاريخه.

وألمحت “زايد” إلى أن الحالات التي تحولت نتائج تحليلها من إيجابية إلى سلبية بلغت 221 حالة، فيما ارتفعت حالات التي تم تعافيها وخروجها من المستشفيات إلى 179 حالة، في الوقت الذي سجلت وزارة الصحة 69 حالة إيجابية جديدة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين داخل البلاد 779 مصابًا، وتم تسجيل 6 وفيات جديدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات 52 حالة، وذلك حتى مساء أمس.

وأوضحت الوزيرة أن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة هي الفئة العمرية من 50 إلى 59 عامًا بنسبة 22% من إجمالي الإصابات، وأن 94% من المتوفين كانوا في الفئة العمرية أكبر من 50 عامًا، و100% من المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة: قصور بوظائف الكلى، وقصور بالشرايين، وأمراض الضغط، وأمراض السكر، ومرضى أورام.

فيما بلغت نسبة الذكور 61% من إجمالي المصابين، وسجلت نسبة الإناث 39%، وجاءت إصابات الأطفال الأقل من عشر سنوات بمعدل 2% من إجمالي الإصابات، موضحة أن متوسط فترة الإقامة في المستشفيات من توقيت الدخول وحتى الشفاء التام بلغ 8 أيام.

🔴 الآن مؤتمر صحفي لرئيس اوزراء مصطفى مدبولي

🔴 الآن مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي🇪🇬رئاسة مجلس الوزراء المصري | TeN News

Geplaatst door TeN News op Donderdag 2 april 2020