Take a fresh look at your lifestyle.

خلال شهر فقط .. السعودية من «خالية تماما» إلى تصدر ترتيب الخليج في إصابات كورونا

0 162

تشهد المملكة العربية السعودية تطورات متسارعة في انتشار وتفشي فيروس كورونا بعد أن ظلت فترات طويلة دون أي إصابة.

وقبل شهر بالتمام وتحديدا في الثاني من مارس الماضي كانت المملكة خالية تماما من أي إصابة بفيروس كورونا وفقا لتصريحات رسمية لمتحدث وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي.

وخلال 30 يوما تحولت السعودية من “zero” إصابات إلى أعلى دول الخليج في عدد الإصابات، والثانية تقريبا في عدد الوفيات بعد العراق صاحبة أعلى معدل وفيات في دول المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل تسجيل (165) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19 في المملكة، منها حالتين مرتبطة بالسفر ومعزولة صحياً منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وحالات أخرى من المخالطين اجتماعياً ونقل العدوى لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية.

وتوزعت هذه الحالات الجديدة في المدن التالية: مكة المكرمة 48، المدينة المنورة 46، جدة 30، الخفجي 9، الرياض 7، خميس مشيط 6، القطيف 5، الدمام 4 الظهران 4، أبها حالتين، رأس تنورة حالة واحدة، وكذلك الخبر حالة واحدة، أحد رفيدة حالة واحدة، بيشة حالة واحدة.

وبلغ مجموع الحالات المؤكدة في المملكة (1885) حالة، والحالات النشطة منها (1536) حالة، حيث إن هناك عددا من الحالات تعافت.

كما تم تسجل 5 حالات وفاة جديدة، حالتين لمقيمين في المدينة المنورة، ومواطنة في المدينة المنورة، ومقيم في الدمام، ومواطن في خميس مشيط ليبلغ عدد حالات الوفيات 21 حالة.

وبلغ إجمالي حالات التعافي الجديدة 64 حالة ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 328 حالة.

Image
الحالات الجديدة في السعودية بحسب وزارة الصحة
Image
إجمالي حالات كورونا في المملكة العربية السعودية