Take a fresh look at your lifestyle.

تعليمات جديدة من المركزي بشأن حدود السحب والإيداع النقدي من البنوك

0 200

ريم علام

خفض البنك المركزي المصري لفترة مؤقتة الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من البنوك كخطوة لتقليل تكدس العملاء بمقار البنوك واتباع الإجراءات الاحترازية للدولة للحد من انتشار فيروس كورونا بمصر .

وأصدر المركزي اليوم تعليمات للبنوك العاملة بالسوق المصرية بتخفيض حد السحب والايداع النقدي بالبنوك الى عشرة آلاف جنيهاً مصرياً للأفراد وخمسون ألف جنيهاً مصرياً للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها).

بجانب تعليمات تخفيض الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الى خمسة آلاف جنيهاً مصرياً .

وقال المركزي في بيان صدر اليوم إن هذ القرارجاء بناءا على متابعته لحالة التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات الأمر الذي تطلب اتخاذ مزيدا من الإجراءات الاحترازية للحد من التكدس والتزاما بتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأعلن المركزي أن تلك القرارات هي لفترة مؤقتة مشددا على البنوك بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان الكفاءة التشغيلية لمنظومة ماكينات الصراف الآلي وتغذية الماكينات بصفة مستمرة خاصة خلال فترات صرف المرتبات والمعاشات، بجانب التعقيم والتطهير المستمر لكافة ماكينات الصارف الآلي بشكل دوري .

وكان المركزي قد أصدر في وقت سابق حزمة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وعلى رأسها تشجيع العملاء على التعاملات غير النقدية واستخدام وسائل الدفع الإلكترونية وتم الغاء كافة المصاريف والعمولات المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل الدفع الالكترونية سواء فيما يتعلق بنقاط الدفع أو بماكينات الصارف الآلي لتشجيع العملاء للبعد عن التعاملات النقدية .

اترك تعليقا