Take a fresh look at your lifestyle.

تطورات كورونا في مصر.. الفيروس ينتشر في 24 محافظة وإجراءات رسمية عاجلة

0 167

ريم علام

واصل فيروس كورونا انتشاره وتفشيه السريع داخل محافظات ومناطق مصر المختلفة، ولم يتبق سوى 3 محافظات فقط لم يصلها الفيروس بحسب الإحصاءات الرسمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن وباء كورونا ظهر حتى الآن في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد.

وشدد مجاهد على الالتزام بالإرشادات والإجراءات الحكومية الاحترازية، و”أخذها على محمل الجد، من أجل العبور بأقل خسائر”.

وأوضح متحدث الصحة أن إجراءات إغلاق المدارس يظهر بشكل كبير وفارق، موضحًا أن المخالطة لا تقتصر على المجمعات التجارية والمقاهي والمطاعم، وإنما أيضًا في المدارس والجامعات والسينمات والمسارح.

وأكد متحدث الوزارة أن مصر حتى هذه اللحظة لم تغادر السيناريو الثاني للتعامل مع كورونا، قائلا إن الدولة بدأت في اتخاذ الإجراءات الاحترازية منذ إعلان منظمة الصحة العالمية بوجود الفيروس في مدينة ووهان الصينية.

وتابع قائلا: “الوزارة تسير على خطى دقيقة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية”، مؤكدا أن الفيصل هو استجابة المواطنين لمناشدات وإجراءات الحكومة الاحترازية، والتي يجب اتخاذها بمحمل الجد من أجل العبور بأقل خسائر.

وأعلنت وزارة الصحة أمس الأحد، تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى الأحد، 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.