Take a fresh look at your lifestyle.

تصنيع كابينة تعقيم محليا بمعهد بحوث البترول واستخدامها بالمعهد

0 75

ريم علام

أعلن الاستاذ الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول المصري، عن تركيب كابينة تعقييم تم تصنيعها بفريق بحثي متخصص من المعهد، وذلك ضمن الخطة الشاملة لاتخاذ كافة التدابير للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “COVID-19”.


وأضاف أن هذه الكابينة تعمل بنظام التعقيم الذاتي المتطور لتعقيم الأشخاص بالرذاذ المطهر وتتضمن الكابينة وحدة تخزين للمادة المطهرة لتطهير جميع العاملين بالمعهد والزائرين، كما يتم تعقيم الكابينة دوريا عقب استعمالها.


واكد “مصطفى” إن المعهد ملتزم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واستكمال عمليات التطهير الشامل، حيث قام صباح اليوم السبت بتعقيم كافة سيارات المعهد، مشيراً إنه سيتم تعقيم كافة منشآت المعهد صباح الغد، قبل البدء بالعمل.


وأصدرمصطفى تعليمات تقضي بضرورة ارتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل المعهد لافتا الى أنه سيتم منع دخول أي شخص دون ارتدائها وذلك حرصا على سلامة وصحة كافة العاملين، كما شدد على أهمية الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأفراد ومنع التجمعات، وذلك تطبيقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة هذه الجائحة.

يذكر أن معهد البحوث قام في وقت سابق بتدشين خط إنتاج للمطهرات ينتج 2000 برميل يوميا وذلك بالتعاون مع المركز القومي للبحوث وأكاديمية البحث العلمي ،ليتم توزيعها على المستشفيات والهيئات الحكومية بأسعار رمزية في وقت كانت تعاني فيه كافة الأسواق من شح شديد فى المطهرات .

تعقيم مبان معهد بحوث البترول المصري للوقاية من فيروس كورونا استعدادا لخطة التعايش مع الفيروس