Take a fresh look at your lifestyle.

بحضور17 دولة أفريقية.. اختتام فعاليات دورة مراقبة ونمذجة المياه

0 37

كتبت : ريم علام

اختتم المركزالقومي لبحوث المياه فعاليات الدورة التدريبية الثالثة التي نظمها أحد وحداته وهو معهد بحوث الصرف تحت عنوان “مراقبة ونمذجة نوعية المياه وتقييمها.. نظريًا وعمليًا لعام 2020” بحضور 17 دولة أفريقية

والدورة التدريبية تمت تحت رعاية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى وحضر حفل الختام الدكتور خالد عبد الحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والمستشارحسن النشار ممثل وكالة الشراكة المصرية من أجل التنمية بوزارة الخارجية، ولفيف من سفراء الدول الأفريقية وقيادات المركز القومي لبحوث المياه، ومديري المعاهد البحثية بالمركز القومي لبحوث المياه. وهي ممولة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .
و حضر الدورة 26 متدرباً من 17 دولة أفريقية، وتهدف تحقيق التنمية في إفريقيا من خلال توفير دعم في مجالات بناء القدرات، ونقل المعرفة والمهارات والخبرات.
كما سعت الدورة لتمكين المتدربين من معرفة الجوانب العملية والنظرية لشبكات مراقبة نوعية المياه السطحية والجوفية وأساليب عمل القياسات الحقلية وتجميع عينات نوعية المياه وكيفية تحليل بياناتها ومقارنتها بمعايير تقييم نوعية المياه وعلاقتها بالصحة العامة والبيئة وإمكانيات استخدامها، حيث يتم تمكين المتدربين من إدارة الموارد المائية ومساعدة متخذي القرار في بلدانهم.

وخلال حفل الختام تم عرض فيلم تسجيلي تناول أهم ما استفاده المتدربون من معلومات وخبرات خلال مدة انعقاد الدورة التدريبية ، أعرب فيه المتدربون عن بالغ سعادتهم واستفادتهم من هذه الدورة، وفى ختام الحفل تسلم المتدربون شهادات اجتياز الدورة التدريبية، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية.