Take a fresh look at your lifestyle.

المصرف المتحد يوزع «قناع الحماية» علي جميع العاملين بـ64 فرعًا

0 322

ريم علام

 قام المصرف المتحد بتوزيع “قناع الحماية” علي فريق عمله بفروعه ال 64.  وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي يطبقها المصرف المتحد منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد في فبراير الماضي.

وقال اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان قناع الحماية عبارة عن حاجز مصنوع من مادة صحية شفافة يقوم موظف خدمة العملاء بارتدائها اثناء عمله لحمايته خاصة المناطق الاكثر عرضة لانتقال الفيروسات مثل : العين والانف والفم. ويستطيع تنظيفها بسهولة باستخدام المطهرات الفعالة ومادة الكحول وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.  

 ويعمل قناع الحماية كحاجز بين مرتديه وبين الاشخاص المحيطين به سواء كانوا من الزملاء داخل الفروع أو من العملاء مع الاحتفاظ بالمسافة المحددة والمسموح بيها لمنع انتقال الفيروس. هذا فضلا عن الكشف عن درجة حرارة العملاء قبل الدخول للفرع وايضا تنظيم عملية تدفق العملاء بأعداد كبيرة لمنع التجمعات.

وأضاف القاضي أن الحماية والحفاظ علي صحة فريق العمل تعد ضمن المبادئ والقيم التنظيمية بالمصرف المتحد لذلك قام المصرف بداية ظهور فيروس كورونا في فبراير الماضي بسلسلة من الاجراءات الاحترازية شملت 18 إجراءا منهم : تطبيق نظام العمل عن بعد باستخدام أحدث التقنيات الرقمية، كذلك اتباع القواعد فيما يتعلق بالمسافات النموذجية بين الزملاء داخل الإدارات أو الفروع. والانتقال الي المواقع البديلة لمنع التجمعات، بالاضافة الي استخدام كاشف الحرارة عن بعد لجميع الزملاء بالفروع والإدارات. 

وأكد القاضي أن العناصر البشرية هم رأس المال الحقيقي للمؤسسة وسبب في دفع المؤسسة للتنمية المستدامة وتحسين تنافسيتها بالسوق ومواجهه مختلف التحديات لذلك كان من أخهم أولويات المصرف الحفاظ على صحة العمالة الموجودة لديه من مخاطر فيروس كورونا المستجد .