Take a fresh look at your lifestyle.

المركزي يمد فترة إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه المصري من العمولات والمصروفات

0 180

تعليمات للبنوك بتنفيذ التحويلات المحلية خلال نفس اليوم لتشجيع العملاء على تقليل التعامل بالنقد

ريم علام

أصدر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر قرارا بمد فترة إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه المصري من العمولات والمصروفات المرتبطة بها ثلاثة أشهر أخرى تنتهي في سبتمبر المقبل بدلا من يونيو الحالي ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها المركزي للحد من انتشار فيروس كورونا نتيجة تداول البنكنوت .

وقال المركزي في بيان اليوم – حصل علّامة – على نسخة منه إنه تقرر مد إعفاء التحويلات المحلية ثلاثة أشهر أخرى تنتهي في 15 سبتمبر 2020 بدلا من 22 يونيو الحالي .

وكان البنك المركزي قد أصدرا قرارا في 22 مارس الماضي ينص على إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه المصري من كافة العمولات والمصروفات المرتبطة بها لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 22 يونيو 2020 وذلك للحد من التعامل بالبنكنوت لما قد يحمله من خطورة على الصحة العامة في ظل أزمة فيروس كورونا .

وأصدر المركزي تعليماته للبنوك بسرعة تنفيذ التحويلات المحلية بالجنيه المصري ، مشيرا الى أنه من خلال المتابعة الدورية لمعاملات البنوك لوحظ في الفترة الأخيرة تأخير تنفيذ التحويلات المحلية بالجنيه المصر ي لعدة أيام دون وجود مبرر لذلك مما قد ينتج عنه إحجام العملاء عن تنفيذ تحويلاتهم البنكية واللجوء الى التعاملات النقدية .

وشدد المركزي على ضرورة دعم البنية التحتية وإدارات التحويلات بالبنوك بما يتيح تنفيذ طلبات التحويلات المحلية في نفس اليوم بهدف كسب ثقة العملاء وتشجيعهم على تقليل استخدام النقد المتداول .

اترك تعليقا