Take a fresh look at your lifestyle.

المركزي يتعاقد مع وحدات للرعاية المركزة لعلاج مصابي فيروس كورونا من المصرفيين

0 1٬362

ريم علام

أعلن البنك المركزي المصري اليوم عن تعاقده مع مركز طبي “للرعاية المركزة ” وذلك بهدف توفير الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا من القطاع المصرفي وأسرهم وذلك في ضمن الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها المركزي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والآثار المترتبة عليه وبهدف الحفاظ على الكوادر البشرية بالقطاع المصرفي.

وقال المركزي – في بيان تم توزيعه على البنوك العاملة بالسوق المصرية وحصل”علّامة” على نسخة منه – إنه إلحاقا للكتاب الصادر عن السيد نائب محافظ البنك المركزي رقم 189 الصادر في 8 يونيو بشأن توفير أماكن بالمستشفيات للعزل والعلاج للحالات المصابة بفيروس كورونا، نحيطكم علما بإتمام البنك المركزي التعاقد مع مركز “عنايتي ” للرعاية المركزة وتجهيز أسرة عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي بالإضافة الى وحدة غسيل كلوي في حالة الاحتياج.

وأضاف إنه يتم تحويل الحالات المحتاجة للرعاية من المصرفيين بالتنسيق مع الدكتور أشرف بلال مدير عام الإدارة الطبية بالبنك المركزي .

وكان القطاع المصرفي قد شهد عددا غير قليل من الإصابات بفيروس كورونا توفي على إثرها بعض العاملين بالقطاع كان آخرهم صبري محمد فاروق أحد العاملين ببنك القاهرة .

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا بمصر في يناير الماضي اتخذ البنك المركزي سلسلة من الإجراءات الاحترازية تهدف للتقليل من آثار الجائحة على الاقتصاد المصري وكذلك الحفاظ على صحة الكادر البشري وكان آخرها إلزام البنوك بتحمل كافة المصروفات الخاصة بعلاج الموظفين المصابين بكورونا وأسرهم وإعلانه كامل الاستعداد على المساهمة بأي مساعدة في هذا الشأن بالاتفاق مع البنك .