Take a fresh look at your lifestyle.

«المركزي»: إلغاء رسوم وعمولات نقاط البيع.. والسحب مجانًا من جميع الصرافات

0 50

كتبت – ريم علام:

ألغى البنك المركزي الرسوم والعمولات المطبقة على نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر، وذلك بغرض حث العملاء على تنفيذ المعاملات البنكية من خلال القنوات الإلكترونية والبطاقات بدلا من التعاملات النقدية.

ووجه المركزي اليوم الأحد، جميع البنوك العاملة بالسوق لزيادة الحدود اليومية للتعامل ببطاقات الخصم والإئتمان، وذلك ضمن حزمة واسعة من التعليمات والإجراءات الوقائية والإحترازية التى أصدرها المركزى، اليوم الأحد، فى إطار مواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد البنك المركزى على ضرورة قيام البنوك باتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير احترازية ووقائية واستباقية لضمان استمرارية العمل وتوفير احتياجات العملاء المصرفية.

وشملت إجراءات تيسير العمليات المصرفية، استمرار عمل مراكز الاتصال لدى البنوك للرد على استفسارات العملاء، بجانب التغذية الفورية لماكينات الصراف الآلى وإجراء الصيانة الدورية لها والتواصل مع شركات نقل الأموال لضمان استمرارية العمل.

ووجه المركزي البنوك للاحتفاظ بإيداعات العملاء لتكوين احتياطيات كبيرة من البنكنوت لدى شبكة من الفروع ومركز النقد الخاصة بهم، بجانب العمل على استبدال المسحوبات النقدية بالمبالغ الكبيرة بتحويلات أو شيكات مصرفية مع إعفاء العملاء من المصروفات البنكية المترتبة على ذلك.

ويؤكد البنك المركزى المصرى على قيامه بمراقبة الأوضاع والتطورات على المستويين المحلى والدولى للتدخل بشكل فورى باتخاذ أية تدابير لازمة للحفاظ على الاستقرار المصرفى والنقدى.