Take a fresh look at your lifestyle.

«القوى العاملة» تكشف موعد صرف المنحة الاستثنائية للعاطلين عن العمل

0 175

ريم علام

أعلنت وزارة القوى العاملة موعد صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة أو العاطلين والمتضررين في الوقت الراهن من تفشي فيروس كورونا وتوقف العديد من المشروعات على مستوى الجمهورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين،: “الوزارة خصصت منحة استثنائية قدرها 500 جنيه تصرف عبر مكاتب البريد للعمالة المسجلة رسمياً في قواعد بيانات الوزارة كبداية تبعاً لمحل إقامة كل عامل”.

وأشار سعد الدين، إلى أن الأموال المخصصة وصلت مكاتب البريد بالفعل، وقبل نهاية الأسبوع ستكون وصلت لكل عامل على مستوى 27 محافظة.

وأوضح متحدث القوي العاملة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع عبر فضائية “العربية الحدث”، أن الوزارة فتحت أبواب التقديم للعمالة غير المسجلة وخلال 24 ساعة، تم تسجيل 28 ألف عامل على موقع الوزارة الإلكتروني.

وأكد أن المنح التي ستقدم للعمالة غير المسجلة، ستتم بعد إنتهاء عملية التسجيل، مشيرا إلى أن حجم العمالة غير المنتظمة في مصر تقدر بنحو 10 -12 مليون عامل مؤقت، وتشمل قطاعات الزارعة والمحاجر والبحار وغيرها.

وفى وقت سابق، قرر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صرف منحة مالية للعمالة غير المنتظمة، لإعانتها على المعيشة، ضمن إجراءات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

رقم الوازرة ورابط التسجيل

وخصصت وزارة القوى العاملة الرقم (01212201303) لاستقبال أي استفسارات من العمالة غير المنتظمة عبر تطبيق واتس آب”.

ويمكنك التسجيل عبر هذا الرابط للحصول على منحة وزارة القوى العاملة إذا كنت من العمالة المؤقتة ومتضرر من تفشي كورونا في البلاد.