Take a fresh look at your lifestyle.

«الصحة» تطلق موقع لقاحات كورونا.. رابط التسجيل

0 403

ريم علام

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا، اليوم الأحد، وحددت الصحة والسكان الفئات المستحقة للحصول على اللقاح بعد الأطقم الطبية التي انتهت الوزارة منها في كافة مستشفياتها ومستشفيات القوات المسلحة وكذلك الجامعية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن الموقع سيكون مفتوحاً لكافة الفئات المختلفة للمواطنين، ويتم إدخال البيانات من قبل المواطنين بداية من الاسم الرباعي والرقم القومي والهاتف المحمول والمحافظة والأوراق الطبية في حالة وجود مرض معين، ثم بعد ذلك سيتم مراجعة كافة البيانات من خلال فريق متخصص، فتقوم الوزارة بإرسال رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان التطعيم.

وفي حال تعثر المواطنين التسجيل علي الموق خصصت وزارة الصحة السكان مكتباً في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، حتى تضمن الوزارة تسجيل المواطنين كافة للحصول على اللقاح والعمل على الحد من انتشار العدوى من خلال تطعيم أكبر فئة ممكنة من المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل يكون على موقع الإلكتروني المخصص للتسجيل.

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية وذلك لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية والحد من انتشارها والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكدت الوزارة أن لقاح كورونا سواء الصيني أو غيره له أعراض جانبية وهي بسيطة لا تحتاج للذهاب إلى الطبيب وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم أو غثيان أو صداع لفترة بسيطة.