Take a fresh look at your lifestyle.

«الصحة» تحذر من 5 أطعمة ومشروبات تزيد مخاطر الإصابة بـ «كورونا»

0 138

ريم علام

حذرت وزارة الصحة والسكان من تناول بعض الأطعمة التي تقلل المناعة وتزيدمن احتمالية الإصابة بفيروس كورونا والأمراض الأخرى، وأوصت بتجنبها تماما واستبدالها بالأطعمة الصحية والفواكه والخضروات.

وجاءت في مقدمة الأطعمة شديدة الخطورة الحلويات والسكريات والعصائر الجاهزة والمشروبات الغازية، وطالبت الصحة باستبدالها بالفواكه الطازجة للحماية من زيادة الوزن والسمنة والأمراض المترتبة عليها مثل ارتفاع ضغط الدم.

وحذرت الوزارة من تناول الوجات السريعة، لتجنب مخالطة الآخرين وتقليل فرصة العدوى بكوفيد -19، كما أنها تحتوي على دهون مضرة بالصحة وتسبب زيادة الوزن والسمنة.

وطالبت الوزارة بالابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمعلبة لأنها تحتوي على إضافات مثل السكر والملح ومواد حافظة ضارة بالصحة وبمناعة الجسم.

ومن بين المحظورات التي حذرت منها “الصحة” الملح الكثير والأطعمة المعلبة الغنية بالصوديوم مثل (صلصة الصويا وصلصلة السمك والمخللات والأجبان عالية الملح) لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

وخاطبت الوزارة جميع الشعب بتقليل تناول الملح اليومي لأقل من 5 جرامات (حوالي ملعقة واحدة صغيرة)، مشيرة إلى ضرورة استبدال الملح العادي بالملح اليودي.

وتابعت الصحة قائلة: “ابتعد تماما عن التدخين بكل صوره شرب الكحوليات، والمخدرات، فإنها تقضي على مناعة الجسم وتضعف الصحة العامة.

No photo description available.