Take a fresh look at your lifestyle.

«الصحة العالمية» تعلن آخر تطورات فيروس كورونا وطرق مواجهته

0 9

نشرت منظمة الصحة العالمية، خارطة طريق للباحثين في مجال الأمصال والعلاج لـ(كوفيد-19)، المرض الذي قد يصل عدد المصابين به إلى 100 ألف حالة خلال اليومين المقبلين إذا استمر انتشاره بنفس المعدل الحالي.

وأعدت خارطة الطريق استناداً إلى البيانات التي قدمت خلال لقاء جمع 400 خبيراً على الأقل من جميع أنحاء العالم، وعقد منتصف فبراير(شباط) الماضي في مدينة جنيف السويسرية لبحث جهود مكافحة فيروس كورونا.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس: “من الضروري تنسيق الأبحاث بحيث تكمل الفرق من جميع أنحاء العالم عمل بعضها، كي تتمكن منظمة الصحة العالمية من تقديم أفضل التوصيات وتتخذ الدول الإجراءات بناء على دلائل تنقذ الحياة”.

وأضاف أن “منظمته تلقت في هذا الصدد 40 طلباً للموافقة على اختبارات في جزئية تشخيص الفيروس، بينما يعمل 20 مختبراً من كافة أرجاء العالم على التوصل لمصل، فضلاً عن وجود عدد من التجارب المعملية لعقاقير قيد التطوير بالفعل”.

ويأتي ذلك بعد كشف المسئول الأممي أن العالم بات على وشك الوصول لـ100 ألف حالة مؤكدة، عقب رصد ألفين و736 حالة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 98 ألفاً و23 حالة إصابة توفي منهم 3 آلاف و380 ضحية.