Take a fresh look at your lifestyle.

«الصحة العالمية» تحذر من أمر خطير وشائع في مصر

0 185

ريم علام

حذرت منظمة الصحة العالمية، من الزحام في الأسواق والمحلات التجارية بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية، التي تفرضها غالبية الدول لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وقال مكتب المنظمة في مصر، عبر حسابها على “تويتر”: “يجب منع تجمع أعداد كبيرة من الأشخاص في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية”. وأشارت إلى “ضرورة الحفاظ على مسافة ١ متر على الأقل بين الأفراد”.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد صرح في وقت سابق، بأن الحكومة تهدف لعودة الحياة الطبيعية في مصر، بعد عيد الفطر أواخر مايو المقبل.

وأضاف مدبولي إنه تقرر تعديل فترة حظر التجول لتصبح من الساعة 9 مساء إلى 6 صباحا في شهر رمضان.

وأوضح: “هدفنا تحقيق أقل الخسائر على الاقتصاد المصري في ظل أزمة وباء كورونا، مشيرا إلى أن الإجراءات السابقة لمواجهة تفشي الوباء حافظت على التوازن بين صحة المواطن واستمرار عجلة الإنتاج”.

واتخذت العديد من البلدان في العالم العربي بعض القرارات، التي من شأنها تخفيف حدة القيود المفروضة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس، مرض فيروس كورونا “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الوباء.