Take a fresh look at your lifestyle.

السعودية تمنع المواطنين والمقيمين من السفر إلى مصر والإمارات

0 62

قررت السلطات السعودية منع المواطنين والمصريين المتواجدين داخل أراضيها، وكذلك الإماراتيين من السفر في الوقت الحالي كإجراء مؤقت لمنع تفشي فيروس كورونا.

ويواجه عدد كبير من المصريين الزائرين مؤقتا للمملكة مشكلة كبيرة في ظل انتهاء فترات الزيارات وحجز كثيرون تذاكر الطيران مسبقا قبل اتخاذ القرار المفاجئ من وزارة الداخلية السعودية.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية عن تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى عدد من الدول للسيطرة والحد من انتشار فيروس “كورونا”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح المصدر أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى 9 دول.

وأشار إلى أن تلك الدول تضم (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق)، كما تم تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال ال 14 يومًا السابقة لقدومه.

وقررت الداخلية السعودية إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة. واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.