Take a fresh look at your lifestyle.

البحث العلمي تنتج مطهرات بأسعار مدعمة لمواجهة النقص بالسوق

0 598

كتبت- ريم علام

قامت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال تحالف البتروكيماويات ومعهد بحوث البترول بإنتاج مواد مطهرة طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية لاستخدامها فى تطهير الأماكن العامة والمنشآت والجامعات من فيروس كورونا…

جاء ذلك في الوقت الذي تعاني فيه السوق المصرية من نقص شديد فى المواد المطهرة بجانب ارتفاع أسعارها – إن وجدت – حيث قفز سعركيلو الكحول التجاري من 16 جنيها الى 105 جنيه وقفز سعرعبوة الكحول الإيثيلي 100 مل من 12 جنيه الى 35 جنيها .

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي إنه تم افتتاح أول خط انتاج يومى للمطهرات يقترب من ٥٠٠ برميل سعة البرميل ٢٠٠ لتر وهو متاح الآن فى السوق بسعر 2000 جنيه للبرميل وهو سعر مدعم للجامعات والمراكز البحثية والهيئات الحكومية .

وأضاف أن ” المنتج مقصور على الهيئات فقط حتى الوقت الحالي ”

وبإلاضافة للمطهرات سينتج التحالف – وفقا لصقر-منتجات أخرى من الجل والأسبراى المعقم للاستخدامات الشخصية وستكون متاحة قريبا للأفراد وتم اختبار تلك المواد والتأكد من صالحيتها لاستخدام هذا بإلاضافة إلى جهود كبيرة جارية فى التشخيص والبحوث والتطوير فى هذا المجال.

فيديو يوضح
أول خط انتاج للمطهرات من أكاديمية البحث العلمي


يذكر أن هذا الانتاج تم توفيره خلال فترة وجيزة لا تتجاوزالأسبوع بعد أن لمست أكاديمية البحث العلمي النقص الشديد فى تلك المواد بالسوق واستغلال شركات المستلزمات الطبية لأزمة انتشار فيروس كورونا بمصر وتعطيش السوق منها .


وقال رئيس الأكاديمية إن معهد بحوث البترول والمركز القومى للبحوث تعاونا مع الأكاديمية لإنتاج هذا المنتج خلال فترة وجيزة، والتحالف جزء من برنامج التحالفات الذي ترعاه الأكاديمية للجمع بين البحث العلمي من جهة والصناعة والجهات التنفيذية من جهة أخرى .

اترك تعليقا