Take a fresh look at your lifestyle.

الأوقاف: وضع علامات لتتباعد بين المصلين استعداد لفتح المساجد غدا “صور”

0 9

ريم علام

وضعت وزارة الأوقاف المصرية علامات التباعد بين المصلين في المساجد على مستوى الجمهورية وذلك استعدادا لاستقبال المصلين ابتداءا من اليوم السبت وذلك ضمن خطة الدولة المصرية للتعايش مع جائحة فيروس كورونا وفقا لضوابط معينة .

وقامت وزارة الأوقاف بحملة تطهير واسعة للمساجد مع توزيع المعقمات المختلفة على مديريات الأوقاف استعداد للفتح التدرريجي للمساجد اعتبارا من فجر السبت 27 يونيو 2020 وذلك لإقامة الصلوات الخمس فقط مع استمرار تعليق صلاة الجمعة .

وشملت المحافظات التي قامت بوضع علامات التباعد في مساجدها كل من شمال سيناء والمنيا وسوهاج والإسكندرية والوادي الجديد و أسيوط والشرقية والدقهلية.

وكانت وزارة الأوقاف قد وضعت في وقت سابق عدد من الضوابط التي يجب اتباعها في المساجد بعد إعادة فتحها لضمان عدم انتشار فيروس كورونا بين المصلين أهمها فتح الماساجد التي تحددها كل مديرية من مديريات الأوقاف وعدم فتح الزوايا بجانب عدم السماح فتح دور المناسبات والأضرحة نهائيا ومنع صلاة الجنازة ومناسبات عقد القران وتشمل الضوابط كذلك فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق والإقامة فور الآذان ثم غلق المسجد مباشرة بعد الصلاة الغلق التام للمراحيض والحمامات .