Take a fresh look at your lifestyle.

إصابة 230 طبيباً بكورونا.. والوفيات 11 حالة

0 261

ريم علام

أعلنت النقابة العامة للأطباء في مصر، أن عدد الوفيات من أعضائها بلغ 11 حالة وفاة، إضافة إلى إصابة نحو 230 طبيبا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، حتى الآن.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إن العدد الحالي وصل إلى 230 إصابة بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي توفى 11 حالة، لافتا إلى أن النقابة لا تزال تراجع الإحصائيات مع النقابات الفرعية، خاصة مع عدم تقديم الصحة مستند نهائي لعدد الإصابات.

وأضاف الزيات أن النقابة تراجع الإجصائيات وتقوم بتحديثها، خصوصا مع وجود إصابات جديدة في مستشفيات الزهراء، و6 أكتوبر في الدقي.

وكانت نقابة الأطباء طالبت وزارة الصحة والسكان المصرية، بالإعلان عن الوضع الصحي للأطباء والأطقم الطبية أسوة بدول العالم، مع موافاتها ببيانات المصابين أولا بأول؛ حتى يمكنها القيام بواجبها حيال أسرهم.

وناشدت جموع الأطباء بالحرص على ارتداء الواقيات الشخصية اللازمة، وعدم بدء العمل بدونها؛ حماية لأنفسهم وللمجتمع، بعد أن أعلنت وزارة الصحة عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

وجددت طلبها لمجلس الوزراء المصري، بسرعة إضافة أعضاء الفريق الطبي المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018، الخاص بتكريم الشهداء والمصابين.

اترك تعليقا