Take a fresh look at your lifestyle.

استعدادات غير مسبوقة لصرف المعاشات.. مدارس ومراكز شباب وتقسيم المستفيدين إلى شرائح

0 72

ريم علام

أعلنت الحكومة المصرية اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لصرف المعاشات اليوم الأربعاء، بهدف الحفاظ على كبار السن من عدوى فيروس كورونا المنتشر في مختلف دول العالم.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الإعداد لصرف المعاشات بدأ منذ منتصف مارس؛ بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وأضافت «القباج» أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن إجمالي المواطنين المقرر صرفهم للمعاشات يبلغ 10 ملايين مواطن، موضحة أن العدد أكثر ازدحامًا في الفئة التي تتقاضى أقل من 2000 جنيه.

وأشارت إلى اتخاذ الوزارة مجموعة من الإجراءات الاحترازية؛ لمنع التكدس أثناء صرف المعاشات وحفاظًا على الصحة العامة، بالتنسيق مع التأمينات ومكاتب البريد، لافتة إلى أنه تم تقسيم شرائح لفئات المعاشات.

Image may contain: indoor

وقامت الهيئة القوميه للتامين الاجتماعي بالتنسيق مع هيئة البريد المصرى ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أصحاب المعاشات.

كما تأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي من وضع علامات إرشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة أصحاب المعاشات على الالتزام بمسافات وإرشادات التباعد الاجتماعي، أثناء عمليات الصرف التزاما بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن صرف المعاشات للشريحة الأقل من 1000 جنيه سيستمر لمدة ثلاثة أيام، ثم استغراق يومين للشريحة التالية، ذاكرة أن عدد المواطنين يقل بزيادة الشريحة.

Image may contain: people sitting

وذكرت أن صرف المعاشات سيبدأ من 1 إبريل وحتى 9 إبريل، مناشدة المواطنين بعدم صرف المعاشات في غير الشرائح الخاصة بهم.

وتابعت: «وجهنا تعليمات بعدم الصرف لأي مواطن في غير شريحته؛ لأننا لو فتحنا الباب لأي استثناءات فلا داعي للنظام»، مشيرة إلى التنسيق مع المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لنقل ماكينات الصرف إلى المدراس في المحافظات المختلفة أو مراكز الشباب إذا تعذر الأمر.

وأشارت الوزيرة إلى أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت الموافق ( 1,2,4) من شهر أبريل.

Image may contain: basketball court and indoor

أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام ” الأحد والإثنين والثلاثاء ” الموافق ( 5،6،7 ) من شهر أبريل.

أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ أبريل.

وأشارت إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة، بالإضافة إلى السماح باستخدام كافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر، دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.

القباج تتابع الاستعدادات لصرف المعاشات تتابع نفين القباج الاستعدادت الخاصه بصرف المعاشات صباح الغد الاول من ابريل…

Geplaatst door ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ op Dinsdag 31 maart 2020