Take a fresh look at your lifestyle.

إغلاق مقر نقابة الأطباء المصرية بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا

0 78

ريم علام

أعلنت نقابة الأطباء في مصر، اليوم السبت، إغلاق مقرها لمدة ثلاثة أيام؛ لتعقيمه بعد منح إجازة استثنائية لجميع العاملين بها.

وأوضحت النقابة، في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنها ستقوم بإغلاق مقرها لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من السبت 30-5-2020 حتى الإثنين 1-6-2020، على أن يبدأ العمل بعدها يوم الثلاثاء 2-6-2020.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء إن قرار إغلاق النقابة جاء كإجراء احترازي؛ عقب ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا باتحاد المهن الطبية.

وأضاف الزيات، أنه إلى الآن لم تظهر إصابات بين أعضاء مجلس نقابة الأطباء، مردفا أنه جار حصر المخالطين وإجراء التحاليل لهم.

وأصدرت نقابة الأطباء في وقت سابق بيانا أعلنت فيه عن زيادة أعداد وفيات الأطباء بفيروس كورونا إلى 19 حالة، وكان آخرهم حالة الطبيب الشاب وليد يحي.

واتهمت النقابة في بيانها وزارة الصحة المصرية بالتقاعس عن القيام بواجبها في حماية الأطباء، وتأخر التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بين أعضاء الأطقم الطبية.

ودعت النقابة لسرعة توفير أماكن العلاج للمصابين من بينهم، حيث بلغ عدد المصابين بكورونا بين الأطباء 350 طبيبا.

واتخذت الحكومة المصرية عدة قرارات لحماية الأطباء، أبرزها توفير أماكن في المستشفيات لتكون مخصصة للأطقم الطبية حال إصابتهم، فضلا عن التوجيه بإجراء التحاليل السريعة لكل الأطقم الطبية.

اترك تعليقا