Take a fresh look at your lifestyle.

أزمة كورونا تطيح بمحافظ مصرف الإمارات المركزي

0 7

قرر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تعيين عبد الحميد سعيد محافظا جديدا للبنك المركزي، حسبما ذكره مكتب الاتصال الحكومي في تدوينة على “تويتر”.

ويحل عبد الحميد سعيد يحل بهذا القرار محل مبارك راشد المنصوري الذي تولى قيادة المؤسسة منذ 2014.

ويمتلك ” عبدالحميد سعيد ” خبرة تزيد عن 35 عاما في مجال العمل المصرفي و الخدمات المالية و من خلال عضويته في مجالس إدارات العديد من الجهات والمؤسسات مثل بنك أبوظبي الأول و شركة أبوظبي التنموية القابضة، وجهاز الإمارات للاستثمار إضافة إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية وقناة سكاي نيوز عربية.

و شغل ” سعيد ” أيضا عضوية كل من اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة و لجنة التدقيق و المخاطر و الامتثال في شركة مبادلة للاستثمار إضافة إلى مناصب عديدة شغلها سابقا في “سيتي بنك”.. و هو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة.

وترتبط السياسة النقدية للإمارات ارتباطا وثيقا بسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نظرا للربط القائم منذ فترة طويلة للعملة المحلية الدرهم بالدولار.

وألمحت مصادر مطلعة إلى أن قرار رئيس الدولة يأتي في ظل تطورات الوضع الاقتصادي الراهن وتداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد العالمي والمحلي للبلاد.

في سياق آخر، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، لها أبعاد اقتصادية واجتماعية.

وشدد قرقاش على ضرورة أن يكون شعار كل شخص في هذا الوقت هو العطاء في العمل والبقاء في المنزل، إذا كان ذلك ممكنا.

وكتب: “عطاء في عملي وسلامة في بيتي… يمثل التوجه المتوازن والسليم في الجمع بين الوقاية المجتمعية واستدامة الأعمال”، مضيفا: “لابد لنا من المواءمة الدقيقة بين الهدفين للتصدي لهذا التحدي”.

ويبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الإمارات 814 حالة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية، بينهم حالتي وفاة.